2018-12-26

من تقنية أي إس إم آر إلى محرر البث المباشر ، سامسونج في معرض التكنولوجيا


ما زلنا في منتصف موسم الأعياد ، لكن  معرض الالكترونيات (CES) بالكاد يستغرق أسبوعين. الآن ، قامت شركة سامسونج بكشف الستار على بعض مشاريع الذكاء الاصطناعي التي سوف تكشف عنها في معرض التكنولوجيا.
أعلنت الشركة الكورية أنها ستعرض ثمانية مشروعات من مبادرة "الذكاء الاصطناعي" (C-Lab). بعض هذه المشاريع ليس مخصصًا للجوال ، ولكن العديد منها يتعلق بالفعل بالهواتف الذكية ، مثل aiMo و MEDEO.
يهدف التطبيق السابق إلى تقديم مقاطع صوتية أفضل من ASMR إذا كنت تقوم بالتسجيل على هاتفك الذكي ، بالتزامن مع غلاف غلاف (ليس من الواضح ما إذا كان هناك حاجة إلى غطاء خاص). تقول سامسونج أن aiMo تقدم اتجاهات صوتية أفضل ، بالإضافة إلى أصوات ASMR أكثر واقعية ، دون الحاجة إلى معدات احترافية. في الواقع ، تقول الشركة أنه يمكنك الحصول على نتائج "عالية الجودة" أثناء التسجيل في الخارج أيضًا.
وفي الوقت نفسه ، وصفت MEDEO بأنها "خدمة فورية لصناعة الفيديو" ، مما يسمح لمنشئي المحتوى بتصوير مقاطع فيديو حية وتعديلها في وقت واحد. تستخدم الخدمة AI من أجل التعرف على المشاهد والسياق ، إضافة تأثيرات الفيديو والموسيقى ومقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا إلى البث المباشر.
سنحتاج إلى الانتظار ومعرفة ما إذا كانت هذه الخدمة وسيلة للتحايل أو مفيدة بشكل حقيقي ، لكن سامسونج تقول إن MEDEO قادر أيضًا على "عرض فيديو بنقرة واحدة على مستوى خبير لا يستخرج إلا المشاهد الأساسية للفيديو المحفوظ". الخدمة ليست محدودة للغاية من حيث عدد تأثيرات الفيديو والمقطوعات الموسيقية.
ما الذي يميز سامسونج أيضًا؟
المشروع الثالث المتعلق بالهاتف المحمول هو مساعد سمعي يسمى SnailSound. باستخدام التطبيق وسماعة الأذن ، تقوم الخدمة بإجراء التعليقات عبر اختبارات السمع لمعرفة الأصوات المطلوبة للمستخدم. من هنا ، تقوم بإجراء قمع وتضخيم AI من أجل تعزيز الأصوات المطلوبة.
وأخيرًا ، فإن مشروع AI الأخير المتصل بالهاتف المحمول من سامسونج هو تطبيق للعطور يدعى Perfume Blender. وهو يتيح للمستخدمين بشكل أساسي صنع العطور الخاصة بهم باستخدام "جهاز متوافق" ، ثم يتيح لك مشاركة الوصفة مع الآخرين عبر تطبيق جوّال. لكن التطبيق ذكي جدًا في حد ذاته أيضًا.
"عندما يأخذ المستخدم صورة من العطور المفضلة لديه مع التطبيق ، فإنه يحلل المكونات الشائعة ويوصي وصفات العطر التي قد يرغب المستخدم" ، تشرح الشركة الكورية. يبدو أنك ستحتاج إلى شراء ماكينة باهظة الثمن لتحقيق العطر فعليًا ، ولكنه مفهوم مثير للاهتمام على أي حال.
وهناك مشروع آخر جدير بالملاحظة وهو خدمة إعلانات افتراضية للراغبين بالعروض الحية التي يطلق عليها اسم Tisplay. تتعرف هذه الخدمة على ملابس مذيع ، ثم تضع الإعلانات عليها. ووفقًا لشركة Samsung ، تبدو الإعلانات "كما لو كانت مطبوعة فعليًا على الملابس".
يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا استخدام الخدمة لإضافة صور ذات صلة بالتيار المعني. علاوةً على ذلك ، تعتقد شركة Samsung أن هذا النوع الجديد من الإعلانات أقل اجتذابًا من الإعلانات المنبثقة في منتصف الفيديو. ثم مرة أخرى ، من يقول أننا لن نرى كلاهما؟
ومن بين مشاريع سامسونغ AI الجديرة بالاهتمام الأخرى التي تم إعدادها لـ CES ، جهاز مراقبة ضبط تلقائي لمساعدة المستخدمين على الحفاظ على الوضع الصحيح ، "AI desk light" ، ومنصة تحليل الأخبار التي تعتمد على AI.

No comments:

Post a Comment